Ad

تراجع طفيف فى الإصابة بفيروس كورونا داخل مصر


صورة توضح تعقيم المختصين للأماكن


بيان من الوزارة(وزارة الصحة المصرية)


أعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر، اليوم الأربعاء الموافق الخامس عشر من أبريل لعام 2020، عن تسجيل 155 إصابة جديدة بفيروس كورونا في تراجع طفيف عن حصيلة اليوم السابق حيث أن اليوم السابق سجلت الوزارة عدد من الحالات أكثر من ذلك بطفة حيث كان إجمالى المصابين 1583، وإرتفاع عدد المتعافين إلى 553 شخصا، بينما جرى تسجيل 5 حالات وفاة جديدة.
بيان الوزارة

وأوضح خالد مجاهد، المتحدث الرسمي للوزارة(وزارة الصحة)، في بيان، أنه تم تسجيل 155 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس(فيروس كورونا)، وذلك ضمن إجراءات الترصد والبحث والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 5 حالات جديدة بسبب الإصابة بفيروس كورونا.

كما جَرى تسجيل 39 حالة شفاء جديدة من المرض(فيروس كورونا).

وذكر "مجاهد"(المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة) أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء الموافق 15 من ابريل لعام 2020، هو 2505 حالات من ضمنهم 553 حالة تم شفاؤها(المتعافين)وخرجت من مستشفيات العزل، و 183 حالة وفاة.

 وقال "مجاهد" (المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة)إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس في مصر بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية
(Medical Observation)، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأشارت الوزيرة(هالة مصطفى السيد زايد) إلى أن مستشفيات العزل البالغ عددها 14مستشفى، تمثل حوالي 50 في المئة من إجمالي المستشفيات التي كان من المقرر تشغيلها في المرحلة الحالية والبالغة 30 مستشفى، مضيفة أن هناك 56مستشفى حميات وصدر تعمل كمستشفيات للفرز والتشخيص والإحالة، و25 فرعًا للمعامل المركزية تم ربطه بشبكة المعامل المركزية وذلك في جميع أنحاء الجمهورية(مصر).
 وأوضحت أنه تم تفعيل خدمة تلقي الاستفسارات والشكاوى من مقدمي الخدمة الطبية المتعلقة بفيروس كورونا على الخط الساخن 105 ورقم الواتساب
 (01204854721) على مدار الساعة على أن يتم التواصل مع مقدم الاستفسارات أو الشكاوى خلال 24 ساعة للرد عليه وإبلاغه بما يجب فعله أو إن كان مصابا أَم لا.
 وتوجهت الوزيرة(هالة مصطفى السيد زايد) بالشكر والامتنان لكل مؤسسات المجتمع المدني وجميع الشركات وكافة شرائح(طبقات) المجتمع التي ساهمت بكثير من التبرعات العينية والمادية، و"التي أظهرت تضافر كافة مؤسسات الدولة "الحكومية والمجتمعية" في هذه الظروف الاستثنائية، كما توجهت  بالشكر والإمتنان أيضًا لرجال الأعمال على تقديرهم للأطقم الطبية، مما كان له أثر بالغ وانعكاس إيجابي عليهم ودعمهم معنويًا وماديا لبذل المزيد من الجهد في حماية الوطن"، بحسب البيان.
 وناشدت الوزيرة المواطنين ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية حتى يجتاز الوطن هذه الفترة الحرجة بسلام. فيجب على كل مواطن إذا أراد أن تجتاز الدولة هذه الفترة المريرة أن يأخذ كل احتيطاته ويكون حذرا جدا  فالدولة ترتقى بأبنائها.وبإذن اللله سنجتاز هذه الفترة العصيبة.قال الله تعالى"وَلَا تَيْأَسُوا مِن رَّوْحِ اللَّهِ ۖ إِنَّهُ لَا يَيْأَسُ مِن رَّوْحِ اللَّهِ إِلَّا الْقَوْمُ الْكَافِرُونَ"

نسألكم العافية


Post a Comment

أحدث أقدم