Ad

الديب ويب والدارك ويب_(Deep web)

صورة توضيحية لتوضيح الفرق بين الديب ويب والدارك ويب


فى هذه المقالة سنتحدث بإختصار شديد عن الديب ويب والدارك ويب والإنترنت المظلم بشكل عام نظرا لأن هذا الموضوع طويل جدا ولا يمكن لى أن اتحدث عنه مرة واحدة سيتم تقسيمه على عِدة أجزاء.

أولا:

ما هو الإنترنت المُظلم؟ 

الديب ويب باختصار هو عبارة عن انترنت لكن ليس بالشكل الاعتيادى الذى نراه فى الكثير من محركات البحث مثل Google و Yahoo و bing...وإلى غير ذلك.... إن الانترنت العميق أو الديب ويب مثلما يقولون عليه بعض الناس هوالشبكة العنكبوتية العالمية الذى يستخدم الانترنت أيضا لكنه يحتاج الى العديد من البرمجيات ولغات الحاسوب وضبط والكثير من الاعدادت لمجرد الدخول(الولوج) إليه,يشكل الانترنت المظلم جزء صغير من الانترنت العميق ...وبالطبع كل محركات البحث تحتاج الى فهرسة ولكن هذا الجزء الصغير من الانترت العميق لا يمكن فهرسته ...ويتم استخدام مصطلح الدارك الويب على أنه الديب ويب ولكن هناك فرق كبير بينهم. يعد الدارك ويب (الإنترنت المظلم) جزء مهما من منظومة الانترنت عامة فيمكن لمستخدمى هذا النوع (الجزء) من الإنترنت أن ينشروا معلومات خطيرة عليه وبيع أشياء ومنتجات خطيرة  مثل المخدرات بجميع أنواعها والأسلحة بجميع أنواعها والحيوانات السامة ويمكن لهم أيضا ان يبسعوا البشر يفعلون كل هذا دون الخوف أو القلق من أحد نظرا لان هذا النوع من الانترت (الانترنت المظلم) يساعدهم فى عدم الكشف عن هويتهم تماما.ويساعدهم أيضا فى الحصول على معلومات خطيرة جدا قد تهدد أمن الدولة الذين ينتمون أليها سواء كانت أجنبية أو عربية.ويساعدهم فى أيضا فى الكشف عن خصوصية الآخرين (إن لم يكونوا آخذين احتياطاتهم وحذرين بشدة أي مبتدئين) فيجب على كل شخص يريد الولوج الى الإنترنت المظلم أن يأخذ احتياطاته بشكل كامل وواف جدا كى لا يتعرض لأى نوع من التهديد أو المضايقة.
Deep
web


ما الفرق بين الديب ويب والدارك ويب؟

الديب ويبلانترنت العميق) يعتبر  ثانى أعمق جزء من منظومة الإنترنت عامة أما الدارك ويب (الإنترنت المظلم) هو يعتبر أول أعمق جزء من الإنترنت عامة وهو أيضا جزء من الديب ويب (الإنترنت العميق) كما هو موضح بالصورة وعادة ما يتم الخلط بينهم حتى يصعب فهرستهم والوصول اليهم من قبل الجهات الأمنية.


صورة توضح ما يمكن للمحترف فعله مع أى شخص لا يعجبه و حتى إذا لم يسئ  له


ما هى مخاطر الدخول الى الانترنت المظلم(Dark web)؟

يمكن لأى شخص لا يعرف كيفية الدخول للديب ويب ويريد أن يدخل أليه ولا يعرف أن يؤمن نفسه بشدة وجدية سوف يحدث له مخاطر كثيرة وكبيرة جدا فيمكن أن يقتل من قبل شخص محترف فى الدارك ويب(الإنترنت المظلم ) فى البداية سوف يقوم الشخص المحترف بتهديد الشخص البادئ فى الدارك ويب (الإنترنت المظلم) وسنوضح فى هذا فى الأسئلة القادمة.

صورة لضحية من ضحايا الإنترنت المظلم


كيفية الدخول الى الانترنت المظلم؟

من وجهة نظري لا أنصحك بالولوج إلي هذه الشبكة العنكبوتية الخبيثة فأنك ستندم جدا على مخاوضة هذه التجربة حتى إذا قال لك أحد سأدخلك إليه بطريقة آمنة فإنك لا تضمن إنهم قراصنة محترفين جدا فوق ما يتصوره عقلك..... حتى إذا كنت تحب أفلام الرُعب والجريمة...لا تتهور.
صورة لشخص دخل إلى الانترنت المظلم ولم يكن محترفا



ماذا يوجد بداخل الانترنت المظلم؟

فى شهر ديسمبر عام2004 أجرى الباحث غارين أوين من جامعة بورتسموث واكتشف أن المحتوى الرائج هناك (الإنترنت المظلم) هو الإستغلال الإباحى للأطفال ويليه الأسواق السوداء فى حين أن المواقع المسجلة أعلى زيارة هناك كانت تزور البوتنت(botnet) ولمن لا يعرف ما هو البوتنت!

ما هو البوتنت؟ 

 البوتنت هو عبارة عن مجموعة ضخمة وهائلة من الأجهزة التى تم اختراقها عن طريق شبكة الانترت وتسمى كل واحدة منها بوت تخدم مكون البوتنت أو ما يُسمى بسيد البوت وهو يستخدم قناة أوامر وتحكم لإدارة شبكته وتنفيذ هجماته على الضحية وكلمة بوتن هذه مشتقة من كلمة هى Robot network وتعنى شبكات الروبوت.نرجع لصلب الموضوع هو أن على ماذا يحتوى الدارك ويب؟
صورة لطفل تمت المتاجرة به داخل الإنترنت المظلم

 يوجد به أيضا بعد ما ذُكِر منتديات النقاش السياسي والتعبير عن الرأى بشكل غبر لائق وبمطلق الحرية ومواقع لتقديم الخدمات المتعلقة بالغش والنصب والإحتيال وخدمات طلب البريد المزورة ويحتوى أيضا على مواقع القرصنة ومواقع صناعة السلاح ومواقع تجارة الأعضاء البشرية ,التصيد والإحتيال,المواد الإباحبة الغير قانونية وتأجير القاتل المأجور الذي يقوم المستأجر بدفع المال له لقتل شخص ما ويقوم المستأجر بدفع المال له وإعطائه عنوان وإسم الشخص الذى يريد قتله وينتظر الخبر مع صورة للمقتول..... كل ما هو غير شرعى ستجده هناك لكن أنا أنصحك بعدم الذهاب إليه...لا تتهور.
مخاطر الدارك ويب والديب ويب

الديب ويب ويكيبيديا
رابط دخول الديب ويب
الديب ويب في السعودية
مواقع الديب ويب 2019
دارك ويب العرب
تسريبات الديب ويب
اشهر قاتل في الديب ويب
الدارك ويب قصص

الديب ويب ويكيبيديا

الديب ويب في السعودية

رابط دخول الديب ويب

تسريبات الديب ويب

مواقع الديب ويب 2019

الديب ويب قصص

أسرار الديب ويب

ديب ويب للاندرويد

Post a Comment

أحدث أقدم