Ad

أقوى الردود المحرجة فى التاريخ

فن الرد على الإهانة

فى هذه المقالة سنعرض عليكم فناً من فنون الرد.



فى ذات ليلة قابل رجل امرأه فقال لها كم انت جميله فاجابته بقول ليتك جميلاً لأبادلك نفس الكلام فقال لها لا بأس اكذبِ علي كما كذبت عليك.

دخل جحا على قريه فرد عليه احد افرادها قائلا لم اعرفك يا جحا إلا بحمارك فقال جحا الحمير تعرف بعضها .

قيل أن رجلا اراد احراج المتنبي فقال له رايتك من بعيد فظننتك امرأه ولكن المتنبي قال له: وانا ايضا رايتك من بعيد فظننتك رجلأً.

فى ذات يوم تقدمت امراه قبيحه في احد حوارى بغداد فقال لها واذا الوحوش حشرت فنظرت اليه الامرأه وقالت له :وضرب لنا مثلا ونسى خلقه.

فى إحدى القُرى كان يوجد أمير وكان شريهان جدا فقال الامير له مالك تأكل خروف وكان امه نطحتك!فقضب الأمير الاخر منه وقال له مالك تأكل الخروف وكأن أمه ارضعتك.

 وفي احدى شوارع باريس ماكينه نفسك كثيرا سؤالات مره بشار بن برد من رجل فظ فقال ما اعمل له رجل الاعظم فبماذا عوضك الله فقال بالشهر بأن لا ارى امثالك.

 وفي عصر الأولين رجلٌ أعمى تزوج امراه فقالت له لو رايت بياضى وحسني لذُهلت فقال لها الأعمى لو كنتِ كما تقولين ما تركتك المبصرين لى.

قال رجلٌ لامراته لا أرى أحب الى منكِ فاجابت ولا ابغض الى منك فقال لها الحمد لله الذي أهدانى  ما احب وابتلاكِ بما تكرهين.

رجلا أراد احراج الكاتب الشهير برنارد فقال له أنت تبحث عن المال وانا اكتب وابحث عن الشرف فقال له برنارد صدقت فكل منا يبحث عما ينقصه.

 شيخ نعاني من مرض وجلس عنده مده طويله ثم قال له او صيني ايها الشيخ الجليل فقال له الشيخ  اذا دخلت على مريض فلا تكثر الجلوس.

 عندك سؤال وقال ابن كمان في اجازه ابنه اثنين ام وابن حنفي صابر الشافعي و قالت يا ايها الحكيم كما تدعي عليك فاجاب لو اتى على شيء لقتلني فانفجر الشاب في وجهه وقال فكيف اكون في اجابه الحكيم بهدوء وقال له قل كم مضي من عمرك؟

 ركبت سيده بدينه جدا احد حافلات النقل العام فأهانها احد الركاب قائلا لم اعلم ان هذه الحافله مخصصه للفيلة فردت عليه السيده بهدوء وقالت ليه لا يا سيدى فهذه الحافلة مثل سفينه نوح تركبها الكلاب والحمير.

 رجال أرادوا اهانة امرأه  فقالوا لها صباح الخير يا ام الحمير فأجابتهم على الفور صباح النور يا أولادي.(عجبتنى دى)

رُوِى ان رجل مسن قد احنا ظهره الزمن كان يسير في الطريق فقال له شاب مسخره بكامل قوته بكم هذا السيف يا عم؟ فاجابه العجوز ان اطال الله عمرك سياتيك بلا مال.

دخلت عجوز الى ملك تشكي له من جنوده أنهم سرقوا ماشيتها فأجابها الملك لماذا تنامين ولا تقومين بحراسة ماشيتك!؟ فأجابته على الفور ظننتك ملكاً عادلاً فنمت وأنا مطمئنة البال.


رُوِى أن الملك فيصل (ملك السعودية) رحمه الله بعد ما اوقف ضخ البترول الى الولايات المتحده فقال له وزير الولايات المتحدة الامريكيه ان طائرتى تقف في المطار بسبب نفاذ الوقود هل تامر سيادتك بتمويلها مقابل السعر الذي تريد؟ فرد عليه الملك قائلا انا رجل طاعن في السن و امنيتي ان اصلي ركعتين في المسجد الاقصى وهذا هو السعر الذي اريد...

رُوِى أن شيخ سأله احد الملحدين فقال كيف سيكون شعورك اذا اكتشفت بعد موتك ان الاخره مجرد كذبه! فقال له الشيخ لن يكون اسوأ من شعورك عندما تكتشف انها حقيقه.

  سيبني فقط احسن فقال يا امير المؤمنين من رزقه الله مالا وجمالا فففيي جماله وبوس في ما له كتب في ديوان الابرار فندق الرشيد انه يريد شيئا فقال قد امرني لك انت قدي لك فقال لا يا امير المؤمنين لا يقضي دين بدين رد الحق على اهله وقد الدين نفسك بنفسك فقال فان اقدام رنا اي يجري عليك فقال بهلول ضاحكا يا ترى الله يعطيك وانساني ثم ولا عنه هاربه بقلوله على الخليفه وقال يا امير المؤمنين اقر الله عينك وفرحك بما اعطاك لقد حكمت تقسط القاسطون فكانوا لجهنم حطبا القاسطون فكانوا لجهنم حطبا القبض على فاجابه القاضي مستغربا يا ابو زغلول كيف ياكل الفار الدهب فاجابه بهلول كما اكل فئرانكم ذهب التاجر فان ان تعيدها الى واما انا سأهدم بيتك دون ترك فاعدها القاضي الى صاحبها وخلعها الرشيد من القسط.

فى هذه المقالة عرضنا عليكم بعض الردود المحرجة نرجوا أن تشاركونا آرائكم فى خانة التعليقات.

Post a Comment

أحدث أقدم